Friday 9 February 2018

بك غطاء ونظام التجارة


بك غطاء ونظام التجارة
للنشر الفوري.
وزارة البيئة.
قبل الميلاد أول فرع لشرعية كابلات والتجارة.
اعلن وزير البيئة البريطانى باري بينر اليوم ان حكومة كولومبيا البريطانية تسير قدما فى مكافحة تغير المناخ من خلال ادخال قانون الحد من غازات الدفيئة (كاب والتجارة).
وقال بينر ان "قانون الكابينة والتجارة سيجعل كولومبيا البريطانية اول مقاطعة كندية تقدم تشريعا يسمح بالقبعات الصلبة على انبعاثات غازات الدفيئة". "ويوفر هذا التشريع التمكين إطارا للمشاركة في سقف المبادرة المناخية الغربية ونظام التجارة قيد التطوير حاليا".
وفي ربيع عام 2007، انضمت كولومبيا البريطانية إلى مبادرة المناخ الغربية، وهي شراكة متعددة الاختصاصات أطلقت في شباط / فبراير 2007 للتصدي لتغير المناخ. وتعمل الشراكة التي تضم سبع ولايات أمريكية (كاليفورنيا وأوريغون وواشنطن ونيو مكسيكو وأريزونا ويوتا ومونتانا) ومقاطعة مانيتوبا على تحديد وتقييم ووضع طرق للحد من غازات الدفيئة، بما في ذلك تطوير وهو سقف ونظام تجاري بحلول آب / أغسطس 2008.
ويبلغ عدد أعضاء المنظمة العالمية للملكية الفكرية الآن 63 مليون نسمة، ويبلغ إجمالي الناتج المحلي الإجمالي 2.9 تريليون دولار. ومن المتوقع أن تنمو العضوية بمرور الوقت مع شركاء جدد ينضمون إلى كل من الولايات المتحدة وكندا.
وتضع أنظمة رأس المال والتجارة والأنظمة التجارية حدودا أو حدودا عامة للانبعاثات، بينما يسمح الجزء "التجاري" من النظام للانبعاثات المنظمة بشراء وبيع بدلات الانبعاثات أو شراء وحدات الإزاحة. أما أولئك الذين يستطيعون خفض الانبعاثات بشكل أكثر كفاءة، فهم قادرون على بيع وحداتهم الفائضة لمن يجدون صعوبة أكبر في القيام بذلك. ويقوم هذا النظام بنقل مسؤولية خفض الانبعاثات وإدارتها إلى المرسلين، بينما تساعد قوى السوق على تحديد توزيع التخفيضات.
وبموجب هذا القانون، ستحدد الحكومة الحد الأقصى لبعثات الانبعاثات الكبيرة المعينة بإصدار عدد محدود من وحدات الامتثال القابلة للتداول (بدلات الانبعاثات) لفترات زمنية معينة (فترات الامتثال). وسيطلب بعد ذلك من كل مرسل معين الحصول على عدد من وحدات الامتثال تعادل كمية انبعاثات غازات الدفيئة المنظمة التي تصدرها خلال فترة الامتثال المحددة. ويجب بعد ذلك تسليم هذه الوحدات إلى الحكومة كدليل على الامتثال.
A B. C. سوف تكون وحدة االمتثال مساوية لطن واحد من ثاني أكسيد الكربون أو ما يعادله - وهو نفس وحدة القياس المستخدمة من قبل األنظمة القائمة، ويتوقع أن يتم اعتماده من قبل الحد األدنى ونظام التجارة اإلقليميين الذي يعمل عليه المركز حاليا. ويحدد القانون ثلاثة أنواع مختلفة من وحدات الامتثال:
· B. C. وحدات العلاوة (صادرة عن الحكومة وفقا للحد الأقصى المحدد في فترة امتثال معينة).
· B. C. وحدات تخفيض الانبعاثات (الاعتمادات المقاصة من مشاريع تخفيض الانبعاثات المعتمدة أو مشاريع الإزالة في المرحلة باء).
· وحدات الامتثال المعترف بها من أنظمة الحد الأقصى والنظم التجارية الأخرى، مثل تلك التي أنشأها المركز.
وسوف ينص التشريع أيضا على استخدام العقوبات الإدارية التي ستحددها اللائحة التنظيمية، والتي ستطبق كنتيجة تلقائية لعدم الامتثال.
وأضاف بينر قائلا: "إن نظام الغطاء والتجارة هو شكل مبتكر جدا من التنظيم". "بدلا من الحكومات التي تملي التكنولوجيات أو معايير الانبعاثات، يضع النظام سقف شامل للانبعاثات من المصادر المنظمة. ويضمن الحد الأقصى تخفيض الانبعاثات، ولكن السوق يحدد أين تحقق تلك التخفيضات. وسيساعد ذلك على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بطريقة أكثر فعالية وفعالية من حيث التكلفة ".

ما هو الحد الأقصى والتجارة؟
وقد أعلنت أونتاريو عن اتفاق مع كيبيك لخفض انبعاثات غازات الدفيئة. كيف يعمل ما يسمى بنظام "الحد الأقصى والتجارة"؟
اعلنت رئيسة الوزراء كاثلين وين انها ستوقع اتفاقية مع كيبيك لاقامة نظام للحد من انبعاثات الكربون ومكافحة تغير المناخ.
& # x201c؛ الإجراء الذي نتخذه اليوم سيساعد على تأمين بيئة صحية، واقتصاد أكثر قدرة على المنافسة ومستقبل أفضل لأطفالنا وأحفادنا، & # x201d؛ وفقا لما ذكره وين، الذى من المتوقع ان يوقع رسالة نوايا فى مدينة كيبيك يوم الاثنين.
وقد تم اتخاذ هذه الخطوة للانضمام الى كيبيك التى اقامت نظامها الخاص بالانتاج والتجارة فى عام 2018 بعد شهرين من المشاورات فى المقاطعة.
ولم يتم بعد الإفصاح عن التفاصيل الدقيقة للخطة، ولكن هنا ما يستتبعه نظام الحد الأقصى للتجارة.
ما هو الحد الأقصى والتجارة؟
وبموجب نظام الحد الأقصى للتجارة، تضع الحكومة سقف & # x2017؛ حد & # x2017؛ على كمية انبعاثات غازات الدفيئة الصناعات المختلفة يمكن أن تنبعث في الغلاف الجوي. ويتم تقليص هذا الحد تدريجيا بمرور الوقت لخفض مستويات التلوث الكلية.
ويمكن للحكومات توزيع أرصدة انبعاثات الكربون الحرة، أو مزادها أو بيعها إلى صناعات ضمن الحد الإجمالي. ويمكن للشركات التي تحتاج إلى ائتمانات إضافية أن تشتريها بعد ذلك من شركات أخرى لا تحتاج إلى بدلها الكامل من الانبعاثات.
والهدف من هذا النظام هو تشجيع الصناعات على خفض انبعاثاتها الكربونية من خلال وضع سعر فعال للتلوث.
& # x201c؛ إنه & # x2019؛ مثل القليل من الأسماك، حيث يمكنك تعيين كمية كاملة من الأسماك التي يمكن صيدها وتذهب من خلال عملية تخصيص حقوق الصيد الأسماك بين الناس الذين لديهم قوارب الصيد، & # x201d . وأوضح مارك وينفيلد، أستاذ مشارك في كلية الدراسات البيئية في جامعة يورك والرئيس المشارك لمبادرة الطاقة المستدامة.
& # x201c؛ أولئك الذين يريدون للقبض على الأسماك أقل بيع حقوقهم للقبض على الأسماك لأولئك الذين يريدون للقبض على المزيد من الأسماك. & # x201d؛
غازات الدفيئة & # x2017؛ بما في ذلك ثاني أكسيد الكربون (CO2) & # x2017؛ فخ الحرارة في العالم & # x2019؛ ق الغلاف الجوي. ويقول العلماء إن الزيادة السريعة في هذه الغازات هي السبب الرئيسي لتغير المناخ.
كيف سيؤثر ذلك على أونتاريو؟
في حين قدر وين أن النظام يسهم في ارتفاع أسعار البنزين & # x2017؛ وأظهرت البحوث في كيبيك زيادة قدرها 2-3.5 سنتا للتر الواحد نتيجة للغطاء والتجارة & # x2017؛ قالت إنه ينبغي النظر إليه في سياق وفورات أخرى.
& # x201c؛ أسفرت العاصفة الثلجية لعام 2018 وحدها عن 200 مليون دولار في دفعات التأمين والفيضانات الشديدة في غتا أسفرت عن ما يقرب من 1 مليار $ في الأضرار، & # x201d؛ وفقا لما ذكرته حكومة أونتاريو فى بيان لها.
وفي أي مكان آخر، نفذت أنظمة الحد الأقصى للتجارة؟
أقامت كيبيك نظاما للغطاء والتجارة في يناير 2018، مما يعرض الصناعات التي تنبعث على الأقل 25،000 طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنويا إلى حد محدد. في عامي 2018 و 2017، وزعت حكومة المقاطعة ائتمانات الانبعاثات الحرة للصناعات المعرضة لخطر & # x201c؛ تسرب الكربون، & # x201d؛ أو الشركات التي تنتقل إلى أماكن لا يوجد فيها نظام للتبادل التجاري.
أنشأت كاليفورنيا نظاما للغطاء والتجارة في عام 2018. أنشأت كاليفورنيا وكويبك نظاما مشتركا في 2017 & # x2017؛ أكبر في أمريكا الشمالية & # x2017؛ مما سمح للشركات في أي من الوالية القضائية بتبادل أرصدة الكربون. وبمجرد أن تنضم أونتاريو، ستتمكن الشركات في هذه المقاطعة من شراء تصاريح من شركات في كاليفورنيا وكويبك وبيعها، والعكس بالعكس.
ويغطي نظام تداول االنبعاثات في االتحاد األوروبي 45 في المائة من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة في االتحاد األوروبي، حيث ينطبق على أكثر من 11،000 محطة ومحطة كهرباء في 31 بلدا. ويتوقع الاتحاد الأوروبي أن تنخفض الانبعاثات في القطاعات التي يغطيها النظام بنسبة 21 في المائة بين عامي 2005 و 2020، وبنسبة 43 في المائة بحلول عام 2030.
وفقا ل وينفيلد، في حين أونتاريو و # x201c؛ يستحق الائتمان للتحرك بطريقة ما في هذه القضية، & # x201d؛ سجل سجل أنظمة الحد الأقصى للتجارة في جميع أنحاء العالم حتى الآن & # x201c؛ لم يكن مذهلا. & # x201d؛
وقال إن الحكومات تميل إلى الإفراط في تخصيص مخصصات الكربون، وذلك من أجل التقليل إلى أدنى حد من التراجع عن الصناعات كثيفة الكربون.
& # x201c؛ الشيطان مع سقف والتجارة هو كثيرا في التفاصيل وأنها توفر العديد من الفرص لتكون مرنة ولعبء على الصناعة لتكون أقل مما قد يبدو في البداية، & # x201d؛ وقال وينفيلد النجم.
ما هو أفضل & # x2019؛ ق: سقف والتجارة، أو ضريبة الكربون؟
وقد ناقش صناع السياسة ما إذا كان الحد الأقصى والتجارة هو وسيلة أفضل لمكافحة تغير المناخ من ضريبة الكربون، وهو رسم محدد يفرض على كل طن من انبعاثات غازات الدفيئة التي تطلقها الصناعات في الغلاف الجوي.
فعلى سبيل المثال، فرضت كولومبيا البريطانية ضريبة قدرها 30 دولارا للطن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
وتشرح مؤسسة ديفيد سوزوكي أن مواصفات أي من النظامين ستحدد أي من أفضل وسائل الحماية البيئية. & # x201c؛ إذا تم تصميم كلا النهجين بشكل جيد، فإن الخيارين متشابهان تماما، بل ويمكن استخدامهان جنبا إلى جنب، & # x201d؛ وفقا لما كتبته المجموعة البيئية على موقعها على الانترنت.
& # x201c؛ المهم هو أن السعر على تلوث الكربون يوفر حافزا للجميع، من الصناعة إلى الأسر، لتكون جزءا من الحل. & # x201d؛
هل تريد أن تساعد في تشكيل.
مستقبل تورونتو ستار & # x27؛ ق المستقبل؟
الانضمام إلى فريقنا من القراء الذين هم متحمسون للصحافة وتبادل وجهات نظركم.
المزيد من تورونتو ستار & أمب؛ الشركاء.
جار التحميل.
حقوق الطبع والنشر المملوكة أو المرخصة من قبل تورونتو ستار الصحف المحدودة. كل الحقوق محفوظة. يحظر جمهور أو توزيع هذا المحتوى صراحة دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من تورونتو ستار نوسبابرز ليميتد و / أو المرخصين لها. لطلب نسخ من مقالات تورونتو ستار، يرجى الانتقال إلى: تورونتوستاربرينتس.
منازل: نورثمبرلاند الريف يقدم المنزل مع مناظر بانورامية.
ويحيط هذا البيت بالتيمور حوالي 23 هكتار من الأراضي.

نظام كيب-أند-تريد للتجارة.
وهنا ما تحتاج لمعرفته حول نظام كيب-والتجارة للتجارة كيبيك لخفض انبعاثات غازات الدفيئة:
مونتريال & # x2017؛ وتتبع أونتاريو في خطى كيبيك & # x2019 مع إنشاء نظام الحد الأقصى والتجارة للحد من انبعاثات غازات الدفيئة. هنا & # x2019؛ ق ما تحتاج إلى معرفته حول نظام كيبيك:
س: من يتأثر ببرنامج كيب-أند-تريد للتداول في كيبيك؟
تم تطبيق قواعد نظام االقراض والتجارة في المقاطعة على قطاعي الصناعة والكهرباء خالل الفترة من 2018 إلى 2017. وتم توسيع سقف التلوث ليشمل الشركات التي تستخدم الوقود األحفوري مثل البنزين والديزل والبروبان ، الغاز الطبيعي أو زيت التدفئة. واعتبارا من هذا العام، تقول حكومة كيبيك إن التسجيلات الإلزامية تغطي ما يقدر بنحو 85 في المائة من انبعاثات المقاطعة.
ومن بين المشاركين شركة هيدرو كيبيك، وشركة الطاقة الإقليمية، ومنتج الألمنيوم ريو تينتو ألكان، وشركة مناجم النيكل الشمالية في كيبيك، وشركة الكندية الملكية، ومصنع اللب والورق الحصن المتخصص في شركة سيلولوز. وتشمل إدراج معامل تكرير الوقود مثل سونكور، و فاليرو إنيرجي، و ويعتبر إيرفينغ أويل هذا العام ذا أهمية خاصة نظرا لأن أكبر جزء من الانبعاثات في كيبيك يأتي من قطاع النقل.
س. كيف يعمل؟
أ - يسمح للمشاركين في نظام الحد الأقصى للانبعاثات بتخفيض كمية انبعاثات غازات الدفيئة كل عام، مما يعني أنه يجب عليهم إما خفض التلوث أو شراء أرصدة للتعويض عن الفرق. وهناك اعتمادات متاحة لاتخاذ إجراء مبكر للحد من الانبعاثات، ولكن هناك أيضا حدود لعدد الائتمانات المقاصة التي يمكن شراؤها عندما تتجاوز الشركة سقف الانبعاثات.
س. هل يمكن للشخص العادي أن يتورط؟
ج. نعم. وبالإضافة إلى كونه خبير في شرطة الطاقة، فإن بيير أوليفير بينو، وهو أستاذ إدارة الأعمال في هيك مونتريال، يحمل تصاريح ل 1000 طن من انبعاثات غازات الدفيئة، وهو الحد الأدنى الذي يمكن لأي شخص شراءه.
& # x201c؛ كان لدي دوافع مختلفة ولكن كان الدافع الرئيسي لفهم النظام والمتعة معها، لأنه هو في الواقع متعة للقيام بالعمل والاستثمار، & # x201d؛ هو قال. & # x201c؛ أعتقد أنني & # x2019؛ سوف كسب المال. & # x201d؛
اشترى بينو تصاريحه عند 11.39 دولار للطن وهي الآن تقدر بنحو 15 دولارا للطن. ويتوقع أنه عندما يحصل النظام المتداول حقا، يمكن أن يكون له حيازات تصل قيمتها إلى 50 $ للطن.
هناك عدد قليل من الأشياء التي يمكن القيام به مع تلك المخزونات المناخية. ويمكنه تعويض سفره الشخصي بالطائرة (وهو لا يملك سيارة)، ويقدر أنه يولد ما بين 10 و 20 طنا من الانبعاثات سنويا. ويمكنه أيضا أن يسدد من خلال بيعه إلى الشركات والمرافق التي لا تستطيع الوفاء بقبض الانبعاثات.
Q. هل كسبت كيبيك المال من هذا؟
نعم، ولكن ليس كثيرا. ومن أجل منع الشركات من الفرار إلى الولايات القضائية التي لا يوجد فيها نظام للتبادل التجاري أو النفقات الإضافية المتصلة بالمناخ، أعطت حكومة كيبيك اعتماداتها للانبعاثات دون مقابل للملوثين الصناعيين. وكان على موزعي الكهرباء والأحفوريين، وكذلك وسطاء الانبعاثات والأفراد، شراء ائتماناتهم في المزادات.
وحتى الآن، حققت المزادات إيرادات تجاوزت 330 مليون دولار. ومن المتوقع أن تنمو قيمة القروض حيث تقوم حكومة المقاطعة بإزالة عدد معين من التداول كل عام. وتوفر التكلفة المتزايدة للائتمانات الحوافز النظرية للشركات لتنظيف أفعالها.
وتعتقد كيبيك أن بيع بدلات الانبعاثات يمكن أن يحقق أكثر من 2.5 مليار دولار بحلول عام 2020. ويتوقع أن يتم إعادة استثمار الأموال في برامج مكافحة تغير المناخ.
س: هل خفض نظام الحد الأقصى للانبعاثات من كيبيك؟
وقال ستيفن غيلبولت: "من المبكر جدا القول بشكل قاطع أن نظام التداول في الانبعاثات في كيبيك أو لم يكن فعالا، لأن قبعات غازات الدفيئة تم تطبيقها على مجموعة كاملة من الملوثين هذا العام فقط، مدير المجموعة البيئية ومقرها مونتريال & # xc9؛ كيتر. وقال ان الاموال من مزاد اعتمادات الانبعاثات تذهب الى صندوق مخصص للمناخ.
& # x201c؛ ما حدث هو أننا أنشأنا صندوقا خضراء ونحن & # x2019؛ لقد تم استثمار مئات الملايين من الدولارات في أشياء مثل العبور، التحديثية الطاقة المنزلية، برامج كفاءة الطاقة للشركات الكبيرة والصغيرة، والاستثمار في التنمية من التكنولوجيا النظيفة. تلك هي بعض النتائج الملموسة، & # x201d؛ حسبما ذكر جويلبولت.
وقالت اللجنة الإيكولوجية، وهي مجموعة السياسات التي تبحث في اقتصاديات تغير المناخ، إن هناك & # x201c؛ تخفيضات ملحوظة في الانبعاثات & # x201d؛ من كولومبيا البريطانية 2008 قرار إدخال ضريبة الكربون، وتسعيره في 30 $ للطن. ومن المتوقع أن يؤدي برنامج كيبيك & # x2019؛ على نحو مماثل، وإن كان بمعدل أبطأ، بالنظر إلى أن سعر الكربون حاليا 15 دولارا للطن، وفقا لمركز أبحاث مقره مونتريال في تقرير صدر مؤخرا.
ومع ذلك، فإنه ليس واضحا حتى الآن، إذا كانت كيبيك تسير على الطريق الصحيح لتكون قادرة على تحقيق هدف خفض الانبعاثات لعام 2020 بنسبة 20 في المائة عن مستويات عام 1990.
س. ما تأثير ذلك على الشخص العادي؟
ألف - الفكرة الكامنة وراء مخطط الحد الأقصى للتجارة هو جعل الملوثين يدفعون ثمن انبعاثاتهم. ويتم نقل التكاليف المتزايدة للعمليات إلى المستهلكين إما من خلال ارتفاع أسعار البنزين أو ارتفاع فواتير الطاقة أو أسعار إضافية للمواد الخام مثل الألومنيوم والمعادن.
س. هل كان نظام الحد الأقصى للتجارة مثيرا للجدل في كيبيك؟
أ. على الرغم من الخطاب السياسي حول & # x201c؛ ضريبة الكربون & # x201d؛ التي جعلت من هذا القبيل قضية مثيرة للانقسام على الصعيد الوطني، فإن إنشاء نظام للحد الأقصى والتجارة في كيبيك حظي بتأييد سياسي واسع النطاق من جميع الأطراف في المجلس التشريعي للمقاطعات.
وقد قدم تحديا في أماكن أخرى لحوالي عشرة أعضاء كنديين وأمريكيين في مبادرة المناخ الغربية & # x2017؛ وهو برنامج عبر الحدود أطلق في عام 2007 بهدف خفض الانبعاثات. ومن أصل خمس ولايات مؤسسية أصلا، لم تشرع كاليفورنيا إلا في تطبيق نظام الحد الأقصى للتجارة الذي تم تنسيقه مع نظام كيبيك في نوفمبر الماضي.
س. كيف تضمن كيبيك التزام الملوثين بالقواعد؟
ألف - أولئك الذين يتبين أنهم تعرضوا لسقوط الانبعاث أو تجاهلوا القواعد يمكن أن يتعرضوا لعقوبات مالية أو تهم جنائية أو تعليق أو طرد من نظام الحد الأقصى للتجارة أو إصدار أمر قضائي بإغلاق العمليات.
هل تريد أن تساعد في تشكيل.
مستقبل تورونتو ستار & # x27؛ ق المستقبل؟
الانضمام إلى فريقنا من القراء الذين هم متحمسون للصحافة وتبادل وجهات نظركم.
المزيد من تورونتو ستار & أمب؛ الشركاء.
جار التحميل.
حقوق الطبع والنشر المملوكة أو المرخصة من قبل تورونتو ستار الصحف المحدودة. كل الحقوق محفوظة. يحظر جمهور أو توزيع هذا المحتوى صراحة دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من تورونتو ستار نوسبابرز ليميتد و / أو المرخصين لها. لطلب نسخ من مقالات تورونتو ستار، يرجى الانتقال إلى: تورونتوستاربرينتس.
منازل: نورثمبرلاند الريف يقدم المنزل مع مناظر بانورامية.
ويحيط هذا البيت بالتيمور حوالي 23 هكتار من الأراضي.

ييل البيئة 360.
نشرت في مدرسة ييل للغابات & أمب؛ دراسات بيئية.
كيف اكتسبت كولومبيا البريطانية عن طريق وضع سعر على الكربون.
قبل سبع سنوات، أصبحت كولومبيا البريطانية أول ولاية قضائية في أمريكا الشمالية لتبني ضريبة الكربون على مستوى الاقتصاد. وفي مقابلة ل "ييل إنفيرونمنت 360"، يشرح خبير الاقتصاد ستيوارت إلجي كيف ساعدت الضريبة على خفض استهلاك الوقود الأحفوري في المقاطعة دون الإضرار باقتصادها.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت أونتاريو أنها ستنضم إلى الحد الأقصى للكربون وبرنامج التجارة الذي تشارك فيه كيبيك وكاليفورنيا حاليا، مما يجعل أونتاريو المقاطعة الكندية الرابعة تضع سعرا على الكربون. وتضطر ألبرتا لضرائب أكبر انبعاثاتها من الكربون، بما في ذلك الرمال النفطية ومنتجي الطاقة. وفي عام 2008، أصبحت كولومبيا البريطانية أول ولاية قضائية في أمريكا الشمالية تعتمد ضريبة الكربون على مستوى الاقتصاد.
قام ستيوارت إلجي، أستاذ القانون والاقتصاد في جامعة أوتاوا، بتحليل نتائج تلك الضريبة ويصفها بأنها "ملحوظة". وفي مقابلة مع ييل e360، يقول إلجي، الذي يدير معهد البيئة المتعدد التخصصات التابع لجامعة أوتوا، أدت الضرائب المحايدة على الإيرادات إلى خفض كبير في استخدام الوقود الأحفوري في كولومبيا البريطانية دون الإضرار باقتصادها. وقال "ما فعلته كولومبيا البريطانية هو خفض الضرائب على دخل الاستثمار والعمالة وزيادة الضرائب على التلوث، وهذا هو بالضبط ما يجب أن نفعله مع نظامنا الضريبي".
وفي إشارة إلى عدم وجود دعم لضريبة الكربون، على المستوى الاتحادي في كندا وكذلك في الولايات المتحدة، يحذر إلغي من أن "كل هيئة اقتصادية محترمة في العالم في السنوات القليلة الماضية قالت إننا نتجه نحو الاقتصاد العالمي الذي يكافئ إنتاج منخفض الكربون ومبتكرة وموفرة للموارد. واذا لم نعد أنفسنا لذلك فان دولا اخرى ستأكل غداءنا ".
كانت النتائج التي شاهدناها رائعة. وانخفض استخدام الوقود للوقود بنسبة 16 في المائة في السنوات الخمس الأولى بعد تحول ضريبة الكربون. وارتفعت بنسبة 3 في المئة في بقية كندا. وهكذا تحسنت كفاءة الوقود في المملكة المتحدة بنسبة 19 في المائة مقارنة ببقية كندا. قبل الميلاد وقد أظهرت أن وضع سعر على الكربون حقا يمكن تغيير السلوك. إن أبحاثنا ليست مفصلة بما فيه الكفاية ليقول أن كل ذلك 16 في المائة كان بسبب سعر الكربون، لكننا قمنا بتحليل كاف حوله لنقول أن معظم التغييرات التي طرأت على الكربون هي 16 في المائة.
لقد نظرنا في كل نوع من الوقود الذي تغطيه ضريبة الكربون، وفي كل حالة، B. C. تفوقت بشكل ملحوظ على بقية كندا: الغاز الطبيعي، زيت التدفئة المنزلية، البنزين المحرك، زيت الديزل، البروبان. وحقيقة أن الاتجاه متسق على كل نوع من أنواع الوقود يعزز حقا الاستنتاج بأن ضريبة الكربون هي التي دفعته.
جميع عائدات ضريبة الكربون، بموجب القانون، يجب أن تعود إلى تخفيضات ضريبة الدخل. حتى B. C. لديها الآن أدنى معدل ضريبة الدخل في كندا، للجميع ولكن.
وقد خفضت كولومبيا البريطانية الضرائب على العمالة وزيادة الضرائب على التلوث. "
وأعلى المعدلات، وكان أدنى معدلات الضريبة على الشركات حتى العام الماضي، عندما صدمت عليه، والآن أنها مرتبطة الثانية. بمعنى ما، ما B. C. قد فعلت ذلك هي خفض الضرائب على دخل الاستثمار والعمالة وزيادة الضرائب على التلوث. وهو بالضبط ما يجب أن نفعله مع نظامنا الضريبي.
المجموعة الثانية التي تقلق بشأنها هي الصناعات التي لديها انبعاثات غازات الدفيئة العالية وتتعرض لأسواق التصدير حيث قد لا يكون منافسيها دفع ثمن الكربون. قبل الميلاد ليس لديها ولاية التصنيع الثقيلة، ولكن لديها بعض. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك صناعة الأسمنت. وهذه الضريبة وحدها، على المستوى الذي تمثله، ليست مشكلة اقتصادية رئيسية. ولكنه عامل على هامش الصناعات مثل الاسمنت. حتى B. C. بعض الإغاثة الانتقالية لصناعة الأسمنت، حيث يحصلون على بعض من ضريبة الكربون من دولارات الولايات المتحدة، ولكن يرتبط لهم الاستثمار في تطوير تكنولوجيات أنظف. وهذه سياسة ذكية. والخطأ هو إعفاء تلك الصناعات من السياسات الخاصة بك، لأنه بعد ذلك كنت وضعت أساسا على رفاه الكربون وكنت لا تريد أن تفعل ذلك. والنهج الذكي هو منحهم قدرا معينا من الإغاثة الانتقالية.
مع ضريبة الكربون، أنت تعرف بالضبط ما كنت تدفع، وانها مفهومة جيدا من قبل الجميع. "
والالتزام - من القيام بدورنا للمساعدة في حل ما هو على الأرجح أكبر تحد بيئي يواجه الكوكب، ولكن أيضا فرصة اقتصادية، والاعتراف بأن الاقتصاد العالمي على نحو متزايد لمكافأة الشركات التي تتسم بالكفاءة في استخدام الطاقة، وانخفاض التلوث، والبيئية المبتكرة . إن خلق تلك الحوافز الاقتصادية الآن لأونتاريو، التي تتمتع باقتصاد صناعي كبير جدا، ذكي كوسيلة لوضع الإقليم في الازدهار في عالم منخفض الكربون.
ومن المرجح أن تكون نقطة رئيس الوزراء كلارك صحيحة، أن ضريبة الكربون تخلق سعرا شفافا أكثر وضوحا على الكربون. وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري له نفس النوع من التأثير الكلي. مع ضريبة الكربون، أنت تعرف بالضبط ما كنت تدفع، وانها مفهومة جيدا من قبل الجميع. ومع ذلك، فقد أظهرت جميع البحوث والخبرات تقريبا في السنوات الخمس الماضية أن الفرق بين الضرائب والحد الأقصى والتجارة لا يجب بالضرورة أن يكون كبيرا جدا. لها علاقة مع كيفية تصميم النظام.
وكثيرا ما يشير الناس إلى أوروبا ويقولون إن تجربة أوروبا مع نظام الحد من التجارة فيها مثال على أوجه القصور في الحد الأقصى للتبادل التجاري. ولكن بعض المشاكل التي رأيناها مع نظام الحد الأقصى للتجارة الأوروبية قد تم تحديدها في نظام مبادرة المناخ الغربي الذي ستنضم إليه أونتاريو.
يمكنك أن تفهم لماذا مقاطعة صغيرة واحدة لا تريد أن تحصل بعيدا جدا بعيدا عن بقية القارة. "
وستحقق أمريكا أيضا تسعير الكربون. ولكن ببساطة لم يلعب بهذه الطريقة. لذلك فمن المفهوم أن B. C. قررت وقف تصاعد سعر الكربون الخاص بها لمعرفة ما إذا كانت هناك ولايات قضائية أخرى ستبدأ في أن تحذو حذوها. ومن الواضح، من منظور المناخ، سيكون كبيرا إذا B. C. واصلت قيادة السعر لأعلى. ولكن يمكنك أن تفهم لماذا مقاطعة صغيرة واحدة في أمريكا الشمالية لا تريد أن تحصل بعيدا جدا عن بقية القارة من حيث وضع سعر على انبعاثات الكربون.
قبل الميلاد وراء أهدافها المناخية. ولكن جزءا من ذلك هو لأن B. C. لديها أكثر الأهداف الطموحة انبعاثات غازات الدفيئة في كندا، وأعتقد، وبعض من الأكثر طموحا منها في أمريكا الشمالية. نعم، ل B. C. لتحقيق الأهداف التي حددتها، فإنها ستحتاج إلى سعر أعلى بكثير من الكربون. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرا حول انتقاد المكان الذي تم القيام به أكثر من أي مكان آخر في أمريكا الشمالية لتحقيق سياسة مناخ جيدة.
في نهاية المطاف، لكي تنجح هذه القضية، يجب أن تتوقف عن كونها كرة قدم سياسية. إن إحراز تقدم جدي في التحرك نحو اقتصاد منخفض الكربون سيتطلب فترة متسقة من استقرار السياسات التي يجب أن تتحملها الحكومات. لا يمكن أن يكون شيئا يتم القيام به من قبل حكومة واحدة والتراجع عنها في اليوم التالي. إذا نظرنا إلى الوراء في تاريخ الولايات المتحدة على الطاقة النظيفة، في سنوات كارتر، كانت الولايات المتحدة في الواقع رائدة عالميا في مجال تكنولوجيا الطاقة النظيفة. وفي سنوات ريغان، ألغوا تلك الاستثمارات وأخذوا بالفعل بعض المشاريع التجريبية. وكل ذلك التعلم انتقل إلى حد كبير إلى أوروبا واليابان. وأخذت تلك البلدان، وصقلتها، ثم باعتها إلى الولايات المتحدة بعد عشرين عاما.
هذه التجربة يجب أن تظهر الولايات المتحدة مخاطر التفكير في الاستثمارات الاقتصادية النظيفة من خلال عدسة سياسية قصيرة الأجل. وأسرع أجزاء الاقتصاد العالمي هي كفاءة استخدام الموارد، والطاقة النظيفة، والنقل المنخفض الانبعاثات. إن كل هيئة اقتصادية تحظى باحترام كبير في العالم في السنوات القليلة الماضية قالت إننا نسير نحو اقتصاد عالمي يكافئ إنتاج الكربون المنخفض والابتكاري والموفرة للموارد. وإذا لم نعد أنفسنا لذلك، فإن بلدان أخرى سوف يأكل الغداء لدينا.
ديان تومي هي صحفية إذاعية عامة حائزة على جوائز عملت في ماركتبليس، وتقرير الرؤية العالمية، والعيش على الأرض، حيث كانت محررا للعلوم. وقد فازت تقاريرها بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة المعهد الأمريكي للعلوم البيولوجية. وهي مساهم منتظم في ييل e360 وحاليا هو باحث مشارك في برنامج تلفزيوني العلوم نوفا. المزيد عن ديان تومي →

الضرائب الكربونية ضد الحد الأقصى والتجارة: أيهما أفضل؟
وتضيف ضرائب الكربون ومخططات الحد من الانبعاثات إلى سعر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وإن كان ذلك بطرق مختلفة قليلا. تصوير: بيتر ماكديارميد / جيتي إيماجيس.
الضرائب الكربونية ضد الحد الأقصى والتجارة: أيهما أفضل؟
معهد غرانثام للبحوث.
الخميس 31 يناير 1313 بتوقيت جرينتش.
أنشرها على الفيسبوك.
ويرى الاقتصاديون أنه إذا ترك السوق للعمل بحرية، فإن انبعاثات غازات الدفيئة ستكون مفرطة، نظرا لعدم وجود حوافز كافية للشركات والأسر المعيشية للحد من الانبعاثات. وعلى هذا النحو، فإنها توصي بتطبيق مبدأ "الملوث يدفع" ووضع سعر على ثاني أكسيد الكربون وغيره من غازات الدفيئة. ويمكن تنفيذ ذلك إما من خلال ضريبة الكربون (المعروفة باسم أداة السعر) أو مخطط الحد الأقصى للتجارة (وهو ما يسمى أداة الكمية).
وتفرض ضريبة الكربون ضريبة على كل وحدة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتوفر للشركات (والأسر المعيشية، حسب النطاق) حافزا للحد من التلوث كلما كان ذلك سيكلف أقل من دفع الضرائب. وعلى هذا النحو، تعتمد كمية التلوث على المستوى المختار للضريبة. يتم تحديد الضريبة عن طريق تقييم التكاليف أو الأضرار المرتبطة بكل وحدة من وحدات التلوث والتكاليف المرتبطة بالسيطرة على هذا التلوث. إن الحصول على مستوى الضريبة هو المفتاح: منخفض جدا، ومن المرجح أن تختار الشركات والأسر دفع الضرائب والاستمرار في التلوث، علاوة على ما هو أفضل للمجتمع. عالية جدا وسوف ترتفع التكاليف أعلى من اللازم للحد من الانبعاثات، مما يؤثر على الأرباح والوظائف والمستهلكين النهائيين.
وعلى النقيض من ذلك، يحدد نظام الحد الأقصى للتجارة الحد الأقصى للتلوث، والحد الأقصى، ويوزع تصاريح الانبعاثات بين الشركات التي تنتج الانبعاثات. ويجب أن يكون لدى الشركات تصريح لتغطية كل وحدة من وحدات التلوث التي تنتجها، ويمكنها الحصول على هذه التصاريح إما عن طريق التخصيص الأولي أو المزاد العلني، أو من خلال التداول مع شركات أخرى. وبما أن بعض الشركات تجد حتما أنه من الأسهل أو الأقل تكلفة للحد من التلوث من غيرها، يتم التداول. وفي حين يتم تحديد الحد الأقصى للكمية المسببة للتلوث مسبقا، فإن سعر تداول التراخيص يتذبذب، ويصبح أكثر تكلفة عندما يكون الطلب مرتفعا بالنسبة إلى العرض (على سبيل المثال عندما ينمو الاقتصاد) وأقل تكلفة عندما يكون الطلب أقل (على سبيل المثال في حالة الركود). وبالتالي، فقد تم إنشاء سعر للتلوث نتيجة لوضع سقف على الكمية الإجمالية للانبعاثات.
وفي بعض الظروف المثالية، فإن ضرائب الكربون والغطاء التجاري والتجارة لهما نفس النتائج تماما، نظرا إلى كونهما طريقتين لتدبير الكربون. ومع ذلك، في الواقع أنها تختلف في نواح كثيرة.
ويتمثل أحد الاختلافات في الطريقة التي توزع بها سياستان تكلفة الحد من التلوث. مع الحد الأقصى للتجارة، كان في كثير من الأحيان هو أن يتم إعطاء التصاريح مجانا في البداية (المعروفة باسم "الجد"). ويعني ذلك امتثال أقل للصناعة في المراحل المبكرة من المخطط، لأنهم يدفعون فقط مقابل أي تصاريح إضافية يتم شراؤها من شركات أخرى - وليس للشريحة الأولى من التصاريح التي تعطى لهم لتغطية معظم انبعاثاتهم تحت "العمل كالمعتاد". ومن الواضح أن هذا النهج يشتهر بالصناعة ويوضح سبب استخدام الجد، لأنه يساعد الشركات على قبول الضوابط على الانبعاثات في المقام الأول. على النقيض من ذلك، مع ضريبة هناك تكلفة فورية للشركات لدفع على كل وحدة من الغازات المسببة للاحتباس الحراري المنتجة، لذلك هناك أكبر وضرب الأولي في الميزانية العمومية. ولكن في حين أن جدولة أفضل للربحية التجارية على المدى القريب، فإنه ليس بالضرورة أفضل نتيجة للمجتمع. والواقع أنه يحرم الحكومة من إيرادات قيمة يمكن أن تثيرها في المزاد العلني للتصاريح في البداية، والتي يمكن استخدامها لتخفيض الضرائب الأخرى.
وتختلف الآليات أيضا في كيفية أدائها في ظل عدم اليقين بشأن تكاليف وفوائد خفض الانبعاثات. وبموجب الضريبة، يتم تحديد سعر انبعاث وحدة التلوث، ولكن الكمية الإجمالية للانبعاثات ليست كذلك. ولذلك فإن الضريبة تضمن للجميع معرفة الثمن الذي يدفع (على الأقل في المستقبل القريب) لكل وحدة من ثاني أكسيد الكربون المنبعثة، ولكن لا يزال هناك عدم يقين بشأن الكمية الفعلية للانبعاثات. وعلى النقيض من ذلك، يوفر الحد الأقصى للانبعاثات كمية من الانبعاثات (لا يمكن أن يتجاوز الحد الأقصى)، ولكن عدم اليقين بشأن تكلفة تحقيق هذه التخفيضات. ويعتمد ذلك على مدى حساسية مستوى الضرر البيئي الذي يحدثه التغير في الانبعاثات، بالمقارنة مع مدى حساسية تكلفة خفض التلوث إلى نفس التغييرات. وإذا كان مستوى الضرر البيئي أكثر حساسية، فمن المهم التأكد من كمية الانبعاثات، مما يشير إلى الحد الأقصى للتبادل التجاري. وعلى العكس من ذلك، إذا كانت تكلفة خفض التلوث أكثر حساسية للتغيرات في الانبعاثات، فمن الأفضل التأكد من تكلفة خفض الانبعاثات، مع الإشارة إلى الضريبة.
ما يعنيه هذا بالنسبة لسياسة تغير المناخ. وعلى المدى القصير، يتفق معظم الاقتصاديين على أن عدم اليقين وحده يجادل في فرض ضريبة. ويعتمد تغير المناخ على مخزونات غازات الدفيئة في الغلاف الجوي، وفي كل عام تكون الزيادة في هذا المخزون بسبب الانبعاثات الجديدة صغيرة، ولذلك فإن البيئة ربما ليست حساسة لعدم اليقين بشأن مستوى الانبعاثات الناجمة عن اختيار ضريبة، على الأقل أكثر من سنة أو سنتين. وعلى الجانب الآخر من دفتر الأستاذ، فإن تكلفة الحد من التلوث حساسة للغاية للتغيرات في الانبعاثات، حيث يمكن أن تكون الشركات باهظة التكلفة لتغيير أساليب إنتاجها بشكل مفاجئ. ولكن على المدى الطويل، من غير الواضح ما إذا كانت الضريبة مفضلة، لأن التغيرات الكبيرة في مخزون غازات الدفيئة في الغلاف الجوي قد تسبب ضررا بيئيا كبيرا.
بعض الاقتصاديين يوصي نموذج هجين التي قد تقدم أفضل من كلا العالمين. وهذا يميل إلى أن يشمل الحد الأقصى للانبعاثات (لتنظيم كمية التلوث)، ولكن مع آليات التكيف مثل سقف أو سقف سعر الكربون، للحفاظ على سعر الترخيص ضمن حدود مقبولة. ومع ذلك، فإن المخططات الهجينة لها مشاكلها الخاصة، مثل زيادة التعقيد وزيادة تدخل الجهة التنظيمية في سوق التصاريح.
وأيا كانت هذه السياسات تفضل وضع سعر على الكربون، فإنها تمثل مجرد واحدة من عدد من السياسات اللازمة لخفض انبعاثات غازات الدفيئة.
• هذه المقالة كتبها لوكا تاسشيني، سيمون ديتز وناعومي هيكس من معهد غرانثام للبحوث بشأن تغير المناخ والبيئة في لس بالتعاون مع الجارديان.

No comments:

Post a Comment